استقبال | روابط مفيدة | سؤال/جواب | خارطة الموقع | اتصل بنا

  : البحث

تنظيم دورة تكوينية في مجال نشر ثقافة حقوق الطفل والتوقي من العنف لفائدة المربين المنتدبين الجدد من 21 إلى 23 فيفري 2012...

تنظيم دورة تكوينية في مجال نشر ثقافة حقوق الطفل والتوقي من العنف لفائدة المربين المنتدبين الجدد من 7 إلى 9 فيفري 2012...

لمزيد المعلومات...


أكتوبر 2014
LuMaMeJeVeSaDi
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031
  الإسم  :

  البريد الإلكتروني :

CHILDINFO Tunisia

دليل استخدام CHILDINFO
دليل استخدام قاعدة البيانات CHILDINFO

الطفولة التونسية في أرقام
الطفولة التونسية في أرقام



الكتب و المراجع العربية

الكتب و المراجع العربية

رقم الجرد: 01
الرقم التصنيفي: أ16
الدليل التشريعي النموذجي البديل لحقوق الطفل : ( نتائج ورشة عمل ) ، تونس ، 7 – 11 ماي 2003 / المعهد العربي لحقوق الإنسان ؛ حاتم قطران .- تونس: المعهد ، 2004 .- 82 ص : غلاف ملون .، 21سم
تم إنجاز هذا الدليل بالتعاون مع اليونيسيف – مكتب عمان الإقليمي وبدعم من الاتحاد الأوروبي
حقوق الطفل // التشريع // اتفاقية حقوق الطفل // الندوات // تونس
الملخص :
يأتي مشروع الدليل النموذجي البديل لحقوق الطفل متابعة لأعمال الندوة حول " آليات أعمال اتفاقية حقوق الطفل في ضوء الأولويات الدولية المطروحة " التي نظمها بتونس المعهد العربي لحقوق الإنسان بالتعاون مع اليونسيف – مكتب الإقليمي في الفترة الممتدة بين 7 و 10 أفريل 2002 . ويتضمن هذا الدليل الملاحظات النقدية التي تقدم بها المشاركون في أعمال الندوة المذكورة حول مشروع الدليل التشريعي النموذجي الجامع لحقوق الطفل العربي التي أعدت من قبل ادراة الأسرة والمرأة والطفولة

_______________________________________________________

رقم الجرد: 171
الرقم التصنيفي : ب35
الطفل المهدد : الواقع والآفاق : دراسة حول حقوق الطفل المهدد / نجيبة الشريف بن مراد .- تونس : الشركة التونسية للنشر و تنمية فنون الرسم ، 2001 .- 245 ص . غلاف ملون .، 21 سم
ردمك 4 -50 -824- 9973
حقوق الطفل // الطفل المهدد // التشريع // التعليم // التكوين المهني // المراكز المندمجة // الأسرة // القوانين // حماية الطفولة // تونس .
الملخص :
إن كل ما في هذا المؤلف يتصل بحياة الطفل المهدد كل اتصال وفيه يجد الباحث ورجل القانون ورجال علم الاجتماع والصحفي وكذلك الطفل كل حسب موقعه ما يستهويه للتعرف علىالمكاسب العامة وكل ما تحقق من إنجازات في ميدان الطفولة في تونس سواء على مستوى التشريعات والقوانين أو على مستوى المؤسسات والمراكز الحامية للطفل

_______________________________________________________

رقم الجرد : 137
الرقم التصنيفي : أ 32
سياسات الاقتصاد الكلي وحقوق الطفل / ستيفان دي فلدر.، أديبة نعمة .- بيروت : بيسان للنشر والتوزيع ، 2000 .- 112 ص : غلاف مص . بالألوان ؛ 122 سم
حقوق الطفل // الاقتصاد الكلي // الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل // البلدان النامية .
الملخص:
يقدم هذا الكتاب محاولة لجعل الاطفال مؤثرين في القرارات الاقتصادية مع التركيز على أثر السياسات الكلية ( الماكروية ) على الأطفال في البلدان النامية .

_______________________________________________________

رقم الجرد : 203
الرقم التصنيفي : أ 53
التلفزيون وتربية الاطفال / ديفيد انحلاند.- ترجمة محمد عبد الحليم مرسي .- الرياض : مكتبة العابكان ، 2000 ؛ 107 ص : غلاف مص. بالألوان؛ 21سم .- ( سلسة المشكلات السلوكية للأطفال )
ردمك : 4 – 20575- 9960
التلفزيون والأطفال // برامج التلفزيون // التربية // الأطفال // الأسرة
الملخص :
يعبر هدا الكتاب أداة تربوية جمع فيه مؤلفه من الخبرة والمعرفة والوعي بأبعاد تأثير جهاز التلفزيون والبرامج التي يقدمها على سلوكيات وتربية الأطفال فهو يقدم نصائح هامة ومفيدة للأطفال وكذلك الأسرة والمدرسة وكافة الساهرين عن التربية ورعاية الطفل

_______________________________________________________

رقم الجرد :202
الرقم التصنيفي : أ52
مشكلة العدوان في سلوك الأطفال / محمد علي قطب الهمشري ؛ وفاء محمد عبد الجواد ؛ علي إسماعيل محمد ؛ الطبعة الثانية .- الرياض : مكتبة العابيكان ، 2000 .- 80ص : غلاف مص . بالألوان ؛21 سم .- ( سلسة المشكلات السلكية للأطفال )
ردمك : 5-20325-9960
علم نفس الطفل // علم النفس العلاجي // العدوان // السلوك // الإسلام // الأطفال
الملخص :
في هذا العدد من سلسة( التربية الإسلامية والمشكلات السلوكية للأطفال ). يتعرض هدا الكتب لموضوع عدوان الأطفال ويعرف هذا السلوك ومظاهره وأسبابه وما يترتب عليه من أخطار بالنسبة للطفل وللمجتمع ويبين طرق الرقابة من هذه الظاهرة معتمدا على موقف الإسلام من العدوان عامة وعدوان الأطفال بصفة خاصة كما يقدم جملة من النصائح للآباء والمربيين لحماية الطفل من الوقوع في هذا السلوك .

_______________________________________________________

رقم الجرد : 206
الرقم التصنيفي : أ 56
مشكلة الأطفال الجانحين / محمد علي قطب الهمشري ؛ وفاء محمد عبد الجواد ؛ علي إسماعيل محمد .- الطبعة الثانية .- الرياض : مكتبة العيبكان ، 2000 .- 79ص : غلاف مص . بالأوان ؛21 سم
ردمك : 3-20326-9960
جنوح الأحداث // الأطفال // السلوك الاجتماعي // رعاية الأطفال// التربية // الانحراف // التشريع // الإسلام // الطفولة
الملخص :
يتعرض المؤلفون في هدا الكتاب إلى مسألة جنوح الأطفال حيث يشرحون الأسباب والدوافع الكامنة وراء ارتكاب الأطفال لجملة من الجنح المؤدية للانحراف مثل السرقة وغيرها.
كما يعالجون المسائل الاجتماعية النفسية المتعلقة بالصحة النفسية التربية الاجتماعية للطفل مؤكدين على ضرورة حماية هؤلاء الأطفال من قبل الأسرة والمؤسسات المتخصصة في حماية ورعاية الطفولة

_______________________________________________________

رقم الجرد : 132
الرقم التصنيفي : ب11
تعديل سلوك الأطفال المتخلفين عقليا باستخدام جداول النشاط المصور : دراسات تطبيقية / عادل عبد الله محمد .- القاهرة : دار الرشاد ، 2003 .- 246 ص : غلاف مص . بالألوان؛ 24 سم.- ( سلسة ذوي الاحتياجات الخاصة ، 3)
ردمك : 7- 002- 364-977
الأطفال المتخلفين عقليا // السلوك // الأسرة // التدريب // التربية // التأهيل // الرعاية // الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة
الملخص :
يعرض هذا الكتاب الاستراتيجيات الحديثة التي يمنكن استخدامها في سبيل تعديل سلوك الأطفال المتخلفين عقليا والتي تتمثل في جداول النشاط المصور ويتضمن هذا المصنف خمس بحوث تطبيقية علية أجراها المؤلف في سبيل تحسين مستوى التفاعلات الاجتماعية للأطفال المتخلفين عقليا والحد من سلوكهم العدواني .